بالتعاون مع وزارة الدفاع وجامعة كرانفيلد البريطانية .. أكاديمية ربدان تطلق «ماجستير العلوم في هندسة النظم المُتخصصة في الدفاع»

بالتعاون مع وزارة الدفاع وجامعة كرانفيلد البريطانية .. أكاديمية ربدان تطلق «ماجستير العلوم في هندسة النظم المُتخصصة في الدفاع»

.

  • الأول من نوعه على مستوى المنطقة وسيتم تنفيذه في إطار شراكة إستراتيجية رائدة على المستويين الوطني والدولي ضمن تجربة تعليمية إستثنائية
  • يُسهم البرنامج الفريد من نوعه في تعزيز جاهزية الأفراد والمؤسسات من خلال مواكبة التغييرات العالمية وترسيخ المرونة وتطوير حلول تنظيمية مبتكرة

.

أبوظبي – 24 فمبر 2022: أطلقت أكاديمية ربدان، بالتعاون مع وزارة الدفاع لدولة الإمارات العربية المتحدة وجامعة كرانفيلد البريطانية، برنامج «ماجستير العلوم في هندسة النظم المتخصصة في الدفاع» والذي يُعقد لأول مرة على مستوى الدولة والمنطقة.

ويأتي البرنامج الجديد في إطار شراكة إستراتيجية رائدة تخدم توجهات وتطلعات الدولة نحو المستقبل، وتُقدم تجربة تعليمية مُثمرة في مجالات نوعية ومهمة، حيث يهدف البرنامج إلى تأهيل خبراء مُتخصصين في تصميم وتطوير النظم الرائدة التي تقدم حلول مُبتكرة في مجالات الدفاع والأمن والسلامة والتعليم والإقتصاد والبنية التحتية والطاقة والنقل والمياه والصحة، وغيرها من المجالات الحيوية ذات الصلة.

كما قد تم تصميم البرنامج، المُعتمد وطنياً ودولياً، من قبل نخبة من الخبراء متعددي الجنسيات، الذين يتمتعون بمعرفة علمية وأكاديمية غنية وخبرة عملية عميقة، حيث يتضمن البرنامج مساقات نوعية ومبتكرة تتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وتجسد الجانبين النظري والعملي التطبيقي، بما يُمكّن الخريجين من العمل كمهندسي نظم قادرين على إيجاد حلول مُبتكرة لأكثر تحديات النظم تعقيداً في العالم في سياق تخصصي وإحترافي رفيع المستوى.

وقال سعادة جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان: ” نحن فخورون اليوم بإطلاق هذا البرنامج المتخصص والفريد من نوعه على مستوى المنطقة، والذي يُعتبر من التخصصات الرائدة التي تستند إلى معايير بحثية متقدمة، ويتم تدريسه في أكاديمية ربدان من قبل نخبة من الكفاءات الأكاديمية المتميزة على مستوى العالم، وسيُسهم البرنامج في تطوير وبناء القدرات الوطنية المتخصصة ويدعم أولويات رؤية أبوظبي 2030 في تطوير قوة عاملة تتمتع بمستوى عالٍ من المهارات والإنتاجية”.

وأضاف أن البرنامج يُعقد بالتعاون مع جامعة كرانفيلد البريطانية، إحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم في مجال البحوث التطبيقية والإستشارات والتطوير المهني، مُشيراً إلى أن البرنامج مزدوج حيث سيُمكّن المشاركين فيه من الحصول على درجة علمية أكاديمية معتمدة في سياق شهادتين مزدوجتين من أكاديمية ربدان وجامعة كرانفيلد.

وتبلغ مدة البرنامج عام دراسي واحد (12 شهر) بنظام التفرغ – دوام كامل، حيث يستهدف البرنامج تخريج خمس دفعات على مدار الخمس السنوات القادمة، بمعدل (20) طالب لكل دفعة. وسيتم تنفيذ البرنامج في مقر أكاديمية ربدان في أبوظبي، ضمن خطة تعليمية شاملة ومتكاملة، حيث سيتواجد في أكاديمية ربدان هيئة تدريسية متخصصة من جامعة كرانفيلد تعمل جنباً إلى جنب مع أعضاء هيئة التدريس في أكاديمية ربدان لتنفيذ البرنامج بشكل يضمن أعلى معايير الجودة في إطار تجربة تعليمية فريدة.

وتعتبر جامعة كرانفيلد الجامعة الوحيدة في المملكة المتحدة التي تختص حصرياً في الدراسات العليا، وهي من ضمن أفضل عشر جامعات في المملكة المتحدة في مجال البحوث والإستشارات والتطوير المهني، كما قد تم تصنيف 88% من أبحاثها على أنها أبحاث رائدة عالمياً وفقاً لإطار عمل التميّز البحثي (REF) الذي يُقيّم أبحاث مؤسسات التعليم العالي البريطانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *