الإعلام

تعاون بين أكاديمية ربدان ومعهد الشرق الأوسط لتعزيز البحث والتطوير في المجالات الدفاعية والأمنية


- 12 فبراير 2024 - 2:09 م


تعاون بين أكاديمية ربدان ومعهد الشرق الأوسط لتعزيز البحث والتطوير في المجالات الدفاعية والأمنية

تطوير وإصدار الأبحاث والدراسات والتحليلات وتوفير الحلول الخاصة بالعلاقات الدولية والمجالات الشرطية والأمنية والدفاعية واستمرارية الأعمال والجاهزية وإدارة الكوارث.

 

تنظيم البرامج التدريبية المتخصصة بهدف تطوير المهارات البحثية لدى شبكة الخبراء والباحثين العاملين لدى الطرفين.


التركيز على تعزيز القُدرات والتدريب والتطوير في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 12 فبراير 2024: وقعت أكاديمية ربدان، الرائدة عالمياً في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، مذكرة تفاهم استراتيجية مع معهد الشرق الأوسط في واشنطن، مركز الأبحاث العالمي المُتخصِّص في شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين الطرفين في المجالات البحثية والتطويرية المختلفة.

وشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم في مقر معهد الشرق الأوسط في واشنطن كلٌّ من سعادة سالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان، والدكتور بول سالم، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد الشرق الأوسط، الى جانب عدد من مُمثلي الطرفين من اداريين وباحثين وأكاديميين مُتخصّصين.

وأكّد سعادة سالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان، أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي الأكاديمية المُستمرة نحو تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة عالمياً، مُضيفاً أن معهد الشرق الأوسط يُعتبر أقدم مؤسسة مُخصصة لدراسات الشرق الأوسط في واشنطن، وستُعزِّز هذه الشراكة من آفاق وفُرص التعاون المُتاحة بين الجانبين في تطوير البحوث المشتركة واجراء الدراسات والتحليلات وتبادل الخبرات، في ضوء ما يشهدهُ العالم من تحوُّل رقمي غير مسبوق واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطوّرة.

من جانبه، قال الدكتور / بول سالم، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد الشرق الأوسط: "نحن ممتنون في معهد الشرق الأوسط لإتاحة الفرصة في تدشين هذه شراكة مع أكاديمية ربدان"، مُشيراً الى أن: "هذا التعاون يتماشى مع الهدف الأسمى للمعهد والمُتمثِّل في بناء شراكات أقوى وأكثر عُمقاً مع المؤسسات ذات الصلة في المنطقة، بما يُسهم في فهم التحديات المُشتركة وتعزيز الحلول الفعّالة والجماعيّة".

وعلى ضوء هذه الاتفاقية، سيتعاون الجانبان في إطار شامل ومُتكامل لتطوير وإصدار الأبحاث والدراسات والتحليلات وتوفير الحلول الخاصة بالعلاقات الدولية والمجالات الشرطية والأمنية والدفاعية واستمرارية الأعمال والجاهزية وإدارة الكوارث وغيرها.

كما سيعمل الطرفان على عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية والدورات التدريبية المتخصصة في المجالات الأمنية والشرطة والاستخبارية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والأمن السيبراني، فضلاً عن تنظيم البرامج التدريبية لتطوير المهارات البحثية لدى شبكة الخبراء العاملين لدى الطرفين.

وسيُعزّز التعاون بين الجانبين من تحقيق الجودة والتميُّز في البحث العلمي على الصعيد العالمي من خلال ما يمتلكه كلاهما من شبكة رفيعة المستوى من كبار الباحثين والأكاديميين والخُبراء من حول العالم، الى جانب تسخير الأدوات والوسائل التقنية الحديثة في تطوير وإدارة البحث العلمي.

وتعمل أكاديمية ربدان على توسيع شراكاتها محلياً وعالمياً ضمن رؤية الأكاديمية 2025 التي تطمح خلالها في أن تصبح مؤسسة تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة عالمياً في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

تعاون بين أكاديمية ربدان ومعهد الشرق الأوسط لتعزيز البحث والتطوير في المجالات الدفاعية والأمنية
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙