الحياة في ربدان

ساعات العمل التطوّعي

لماذا العمل التطوُّعي؟

يُعدّ العمل التطوُّعي أحد القيم المتأصّلة والمتجذّرة في المجتمع الإماراتي، ويمثل التطلُّعات الاجتماعية والمعاني الراسخة للعطاء بما يُحقّق التضامن والأخوّة والتعاون بين أفراد المجتمع. كما أن العمل التطوُّعي في حد ذاته سمة من سمات المجتمعات الفاعلة، حيث يُسهم في توظيف طاقات المجتمع وإثراء البلاد بخبرات ومهارات فائقة الجودة.

ويعكس العمل التطوُّعي صور المشاركة المجتمعية التي تُعدّ مبدأ راسخاً في أكاديمية ربدان وجزءاً مهماً من استراتيجيتها التي تخدم توجُّهات دولة الإمارات في تعزيز العمل المجتمعي وترسيخ مبادئ المشاركة بين مختلف الفئات والأطياف في المجتمع الإماراتي.

ساعات العمل التطوّعي
قيمة وميزات العمل التطوُّعي

قيمة وميزات العمل التطوُّعي

من خلال العمل التطوُّعي، يكتسب طلابنا مهارات وخبرات مختلفة مع الانخراط في المجتمع الأوسع، والتواصل مع الآخرين، إلى جانب اكتساب الخبرة العملية بطريقة مُنظّمة وفعّالة وهادفة.

 يُسهم العمل التطوُّعي في تطوير قدرات طلابنا ونشر ثقافة العطاء، ونحن نُقدّم الدعم اللازم لطلابنا للانخراط في العمل التطوُّعي من خلال الإعلان عن مختلف الفرص والحملات التطوُّعية والتخطيط نحو منظومة عمل تطوُّعي متكاملة يكون لكل طالب فيها دور مُحدّد.

 ويتم دائماً تحديد أهداف ونطاق حملة العمل التطوُّعي، وكذلك دور الطالب المتطوّع، بالتفصيل.

ساعات العمل التطوُّعي

في إطار معايير التخرج، يُطلب من كل طالب القيام بـ 22.5 ساعة من النشاط المرتبط بالعمل التطوُّعي وخدمة المجتمع والصحة المتكاملة خلال كل فصل دراسي، بإجمالي 180 ساعة من العمل التطوُّعي.

لمزيد من الأسئلة أو الاستفسارات، يرجى التواصل مع إدارة شؤون الطلبة من خلال البريد الالكتروني:

Studentservices@ra.ac.ae

ساعات العمل التطوُّعي

أحدث الفعاليات

26

فبراير 2024
شغف الشباب: رحلة الإلهام وتأثير الأباء

شغف الشباب: رحلة الإلهام وتأثير الأباء

06:30 م
مجلس الهواشم - أبوظبي

9

فبراير 2024
رحلة الشباب: نحو النضج النفسي

رحلة الشباب: نحو النضج النفسي

06:30 م
مجلس محمد أحمد المحمود – العين
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙