تقبل طلبات القبول في أكاديمية ربدان من جميع الطلبة في الإمارات العربية المتحدة، ويتم ترشيح الطلاب ورعايتهم من قبل الشركاء الاستراتيجيين، مثل القوات المسلحة ووزارة الداخلية.  تضم أكاديمية ربدان محاضرين مؤهلين تأهيلاً عاليًا من جميع أنحاء العالم.  لغة التدريس في الأكاديمية هي اللغة الإنجليزية، باستثناء برنامج “مسرح الجريمة”.

يحدد مجلس أمناء الأكاديمية حجم ومواصفات الطلبة، وهو المسؤول عن ضمان امتثال جميع سياسات القبول والإجراءات مع رسالة الأكاديمية والأهداف المحددة بوضوح، وأنها تنطبق على جميع الطلاب ويتم نشرها على النحو المناسب.

وسوف تستعرض اللجنة الفرعية لمجلس التعليم في الأكاديمية (لجنة التسجيل والقبول) واتخاذ القرارات في المسائل المفوضة إليهم، وخلاف ذلك تقديم توصيات إلى “مجلس الأمناء”، حيثما كان ذلك ضروريا في جميع المسائل المتعلقة بقبول والتحاق الطلاب.

يتوجب على جميع المتقدمين للدراسة والانتظام في أي من برامج البكالوريوس التي تطرحها أكاديمية ربدان استيفاء الشروط التالية:

  • يتوجب على الطلبة الساعين للقبول في أحد برنامج البكالوريوس التي تطرحها أكاديمية ربدان استيفاء متطلبات القبول العامة وأية متطلبات خاصة بالبرامج التي يسعون للتسجيل بها،
  • وأن يتعهدوا بالالتزام باللوائح والتعليمات التي تحكم الأكاديمية مثل الحضور والسلوك والتقدم الأكاديمي والأداء والرسوم والأمور الأخرى المذكورة في دليل الطالب.

تخضع متطلبات القبول للبرامج الواقعة تحت مظلة قطاع التعليم والتدريب المهني إلى المتطلبات الخاصة بحقل الدراسة أو قطاع الأعمال أو نطاق العمل المعني. وكقاعدة عامة، على الطلبة المتقدمين للقبول في برامج التعليم والتدريب المهني أن يتوفر لديهم الآتي:

  • الحصول – كحد أدنى – على شهادة الصف العاشر من التعليم العام أو ما يكافئها.
  • انهاء برنامج التدريب المؤسسي المعتمد لتلبية المتطلبات.
  • تقديم دليل على تلبية المعايير المطلوبة من خلال عملية الاعتراف بالتعلم والخبرات السابقة.

على الطالب استيفاء شروط القبول العامة في الأكاديمية واستيفاء الحد الأدنى من شروط اللغة الإنجليزية وتلبية جميع المتطلبات الخاصة بالبرامج الأخرى المنصوص عليها للدخول إلى البرنامج.

كذلك على الطالب استيفاء الشروط التالية بالإضافة إلى شروط القبول العامة في الأكاديمية:

  • حيازة جواز سفر ساري المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبطاقة الهوية الوطنية؛
  • أن يكون – على أقل تقدير – قد بلغ من العمر 17 عاماً قبل موعد بداية العام الدراسي الذي سيبدأ فيه الدراسة في الأكاديمية.
  • أن يكون قد أنهى 12 عام على مقاعد الدراسة في المدرسة.
  • أن يمنح الطالب الأهلية لدخول البرنامج بناءً على الخبرات والدراسات السابقة والتي تكافئ بدورها متطلبات القبول لذلك البرنامج.

لغة التدريس بالأكاديمية هي اللغة الانجليزية، وعلى الطالب استيفاء الحد الأدنى من متطلبات اللغة الإنجليزية بتحقيق درجة 5.0 في امتحان IELTS أو درجة 500 في امتحان TOEFL.

ويُعتبر الطلبة المقبولين في البرنامج التحضيري تحت المراقبة حيث ينبغي عليهم استيفاء الحد الأدنى من المتطلبات الخاصة باللغة الانجليزية على أقل تقدير قبل دخولهم في البرامج الأكاديمية.

Applicants who wish to enrol in an award program or course which has specific entry requirements must also meet the minimum entry/academic requirements of that program. As specified in the program entry requirement and any other relevant program documentation provided to prospective students.

  • على الطالب تقديم طلب القبول إلى المكتب الوطني للقبول والتسجيل.
  • على الطالب اختيار أكاديمية ربدان في تفضيلاته الدراسية.
  • وذلك على أن يكون متمًا 12 سنة من التعليم المدرسي في مدرسة ثانوية حكومية أو خاصة في الإمارات العربية المتحدة، أو في حال التحاقه بمدارس في الخارج، على الطالب تصديق شهادته من وزارة التربية والتعليم بعد معادلتها، وتحقيق معدل تراكمي بحد أدنى 70% أو بموافقة نائب الرئيس التنفيذي.
  • على الطالب إتمام امتحان السيبا بدرجة 170 في (الرياضيات)؛ ودرجة 5.0 في امتحان IELTS أو ما يعادله لدخول برنامج البكالوريوس

يتم الاعتراف بشهادات الثانوية المكافئة لشهادة الثانوية العامة الاماراتية شريطة التالي:

  • أن تلبي المتطلبات الحالية لمرسومي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 200 لسنة 2004 و133 لسنة 2005.
  • أن تناسب منهاج البرنامج الأكاديمي الذي يرغب الطالب بالتسجيل فيه.
  • أن تكون مدعمة بوثائق رسمية مصدقة حسب الأصول.

على الطلبة المتقدمين للقبول في أكاديمية ربدان والراغبين في معادلة ساعات معتمدة كانوا قد أنهوها بنجاح في السابق أن يكونوا منتقلين من مؤسسات أكاديمية مرخصة أو اتحادية داخل دولة الامارات العربية المتحدة أو من مؤسسات تعليم عالي أجنبية تقع خارج دولة الامارات ومعتمدة في موطنها وأن يستوفوا كافة المتطلبات التي تفرضها هيئة الاعتماد الأكاديمي على الطلبة المحولين من مؤسسات أكاديمية أخرى.

ولا يُمكن معاملة الطالب المقبول في الأكاديمية بشكل مشروط معاملة الطلبة المحولين حيث تشمل متطلبات قبول الطلبة المحولين إلى أكاديمية ربدان على التالي:

  •  أن يحمل المتقدم للقبول في البرنامج كطالب محول هوية وجواز سفر اماراتيين صالحين.
  • أن يُلبي المتقدم الحد الأدنى من متطلبات الدخول الخاصة باللغة الانجليزية قبل بدء الدراسة في البرنامج المنتقل إليه.
  • أن يكون في وضع أكاديمي جيد في المؤسسة الأكاديمي المحول منها في حال أراد الطالب القبول في الأكاديمية في تخصص مشابه لذلك الذي كان يدرسه في المؤسسة المنتقل منها.
  • أن يستوفي كافة متطلبات القبول الأخرى الخاصة بالبرنامج الذي يرغب الانتقال إليه.

وعلى الطالب المتقدم للانتقال إلى أكاديمية ربدان أن يزوّد الأكاديمية بكشوف علامات رسمية ترصد كافة المساقات التي سجل فيها الطالب بعد الثانوية العامة في أي من المؤسسات الأكاديمية وأية وثائق أخرى تطلبها الأكاديمية لتلبية المتطلبات التي تفرضها هيئة الاعتماد الأكاديمي على الطلبة المحولين من مؤسسات أكاديمية أخرى.

وتخضع عملية معادلة التعلم والخبرات السابقة للمساقات التي كان قد اجتازها المتقدم إلى تقييم من مقيم أكاديمي تابع لأكاديمية ربدان على ألا تتعدى نسبة الساعات المعتمدة المعادلة 50% من نسبة الساعات المعتمدة للبرامج التي تطرحها أكاديمية ربدان. ولا يُمكن منح الطالب ساعات معتمدة مرتين نظير مساقات متشابهة إلى حد كبير كان قد اجتازهما الطالب قبل التقدم لأكاديمية ربدان.

وينبغي أن يكون الطالب قد حصل كحد أدنى على علامة 2 أو C في المساقات المراد معادلتها.

وتزود أكاديمية ربدان جميع المتقدمين للانتقال إلى أكاديمية ربدان بمذكرة خطيّة في الوقت المناسب تضم امكانية معادلة الساعات المعتمدة التي كان قد درسها الطالب، وعدد الساعات المعتمدة التي تمت معادلتها، وآلية احتساب الساعات التي قبلت معادلتها ضمن البرنامج الأكاديمي الذي سينتقل إليه الطالب.

يعتمد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بتنسيب من مدير الشؤون الأكاديمية أو مدير الشؤون المهنية الحد الأدنى من متطلبات القبول في البرامج التي لا تنتهي بدرجة علمية.

Applications for admission will be assessed by the Director of Academic Affairs or the Director of Vocational Affairs in collaboration with the Registrar. Eligibility for entry is determined in accordance with the Admissions Policy , which comprises three key components:

  • General eligibility for admission;
  • English competency; and
  • Program-specific requirements.

When applying for admission, applicants will also be assessed for eligibility for advanced standing, transfer credits or recognition of prior learning, as appropriate. Assessments will be undertaken on the basis of official transcripts of earned undergraduate credits. Applications requiring further or special consideration will be referred to the Admissions and Enrolments Committee for their determination.

إذا كان مقدم الطلب مؤهلاً للقبول العام، سوف يتم النظر إلى معايير الاختيار الخاصة بالبرامج التي قد يتم تطبيقها مثل برنامج الحصص أو توفر المكان ومرافق التعليم. يقوم اختيار الطلاب ضمن البرنامج على الجدارة النسبية، ويطبق على جميع الطلاب.

في حال قبول الطالب، تبعث أكاديمية ربدان إلى الطالب خطاب رسمي يشمل عرضاً للدراسة قد يشمل أحكاماً محددة تتعلق بالقبول تحت المراقبة أو بصفة مؤقتة، وفي حينها يشمل الخطاب أيضاً على المتطلبات التي ينبغي على الطالب استيفائها حتى يتسنى له الانتقال إلى حالة أكاديمية اعتيادية.

أما الطلبة الذين تعذر قبول طلباتهم في الأكاديمية، فيتم ابلاغهم بذلك وبالأسباب التي أدت إلى ذلك القرار.

يُشترط على المتقدمين للدراسة في أكاديمية ربدان قبول عرض الدراسة في أكاديمية ربدان قبولاً رسمياً وتوقيع اقرار بالتزامهم بالأنظمة واللوائح المتعلقة بالمسائل الأساسية كالمواظبة والسلوك والتقدم والأداء الأكاديميين والرسوم وأي قضايا أخرى ترد في دليل الطالب.

وفي المقابل، يحق للمتقدم الاعتذار عن قبول العرض المقدم إليه من أكاديمية ربدان من خلال اخطار مسجل الأكاديمية خطياً أو من خلال تأجيل الدراسة في الأكاديمية.

وفي حال قبول المتقدم بالعرض المقدم إليه من الأكاديمية، يُعتبر الطالب مقبولاً في البرنامج المعني ويتم ابلاغه بالإجراءات ذات الصلة لإنهاء عملية القبول.

سيلتقي الطالب مرشده الأكاديمي لمساعدته في اختيار المساقات التي تُشكل جزءاً من البرنامج الذي سيدرسه الطالب في الأكاديمية والتسجيل بها.

يتم إعلام الطلاب بوجود أي منحة دراسية أو أي شكل من أشكال المعونة المالية المتاحة لهم من خلال مكتب التسجيل والخدمات الطلابية.