من نحن

سالم سعيد السعيدي

نائب رئيس الأكاديمية

يتمتع سعادة / سالم السعيدي بخبرة استراتيجية رائدة تمتد إلى أكثر من 22 عامًا، عمل خلالها في العديد من القطاعات الحيوية والمهمة، منها قطاعات التعليم والنفط والغاز والعمل الحكومي، وهو خبير مُتخصص ذو رؤية قيادية رائدة تضمن الاستقرار والنجاح الجماعي، والتي تعكس ما يمتلكه من خبرة عملية طويلة من العمل نحو تحقيق التميّز الأكاديمي والمؤسسي.

ويشغل السعيدي حالياً منصب نائب رئيس أكاديمية ربدان، حيث يُشرف على الاستراتيجيات المؤسسية، وتنسيق تنفيذ اطار الحوكمة على مستوى مجلس الإدارة، وترجمة قرارات مجلس الإدارة الى برامج للتنفيذ، وإدارة العديد من اللجان المتخصصة، الى جانب تولي مهمة التواصل الاستراتيجي مع الشركاء المحليين والدوليين، وقيادة الجهود والقرارات الاستراتيجية المتعلقة بتطوير البرامج الأكاديمية والمهنية والبحثية وتحديثها، وتعزيز الجهود المشتركة والعمل التعاوني مع الجهات التنظيمية والشركاء الرئيسيين والجامعات المحلية والدولية، فضلاً عن إدارة الجهود الرائدة في التحول الرقمي وتنويع التمويل الجامعي.

كما شغل السعيدي منصب المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الأكاديمية، حيث يملك سجل حافل في تحسين الأداء الإداري ورأس المال البشري والمالي ورفع مستوى الإنتاجية وتعزيز ضوابط الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي والعمل المؤسسي. وعمل السعيدي كمدير تنفيذي لمقر أكاديمية ربدان الفرعي في جامعة زايد العسكرية، وهي مبادرة استراتيجية فريدة من نوعها تضمنت طرح برنامج أكاديمي استثنائي بعنوان "بكالوريوس العلوم في الدفاع والأمن".

وقبل انضمامه إلى أكاديمية ربدان، شغل السعيدي منصب المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة التعليم والمعرفة، ومنصب مدير إدارة الشؤون المالية ومدير إدارة المشتريات في نفس الجهة. كما عمل السعيدي خلال مساره المهني، المُمتد لأكثر من عقدين من الزمن، في العديد من المواقع الإدارية والعملياتية المتخصصة في مختلف الجهات الوطنية في الدولة، منها على سبيل المثال لا الحصر، الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وشركة أبوظبي للعمليات النفطية البرية (أدكو).

ويحمل السعيدي العديد من المؤهلات الأكاديمية والمهنية رفيعة المستوى، منها ماجستير في الدراسات الاستراتيجية والأمنية من كلية الدفاع الوطني، وبكالوريوس في التمويل والمحاسبة من جامعة إنديانا، كما شارك في العديد من البرامج الاستراتيجية لتطوير القدرات القيادية حول العالم من جامعات عالمية مثل جامعة هارفرد – كلية إدارة الأعمال وجامعة لندن للأعمال. وهو خبير محاسبي معتمد من وزارة العدل في الدولة، ومدقق معتمد من وزارة الاقتصاد، فضلاً عن كونه محاسب عام معتمد. 

سالم سعيد السعيدي
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙