تعاون بين أكاديمية ربدان وشركة مياه وكهرباء الإمارات لتطوير المهارات العلمية والأكاديمية وتبادل المعرفة

تعاون بين أكاديمية ربدان وشركة مياه وكهرباء الإمارات لتطوير المهارات العلمية والأكاديمية وتبادل المعرفة

.

  • تتضمن مذكرة التفاهم شراكة استراتيجية جديدة بهدف تعزيز القدرات متعددة التخصصات عبر برامج تدريبية ذات مستوى عالمي في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.
  • تُسهم الإتفاقية في تسخير الإمكانات المشتركة لكلا الطرفين لتبادل الخبرات والتقنيات والخدمات لتأهيل الأفراد والمؤسسات وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

.

أبوظبي –08 سبتمبر 2022: وقعت أكاديمية ربدان وشركة مياه وكهرباء الإمارات، الرائدة في التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء دولة الإمارات، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك في بناء القدرات متعددة التخصصات في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وشهد توقيع الاتفاقية في مقر أكاديمية ربدان، أبوظبي، كلٌّ من سعادة الدكتور فيصل عبيد العيّان نائب رئيس الأكاديمية، والسيد عثمان جمعة آل علي الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، بحضور عدد من أعضاء الإدارة العليا لكلا الطرفين.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون أكاديمية ربدان مع شركة مياه وكهرباء الإمارات في مجالات إستراتيجية متعددة لتطوير برامج تدريب علمية وأكاديمية ذات مستوى عالمي في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، وذلك بهدف تعزيز المؤهلات الفردية والتنظيمية لشركة مياه وكهرباء الإمارات في تلك المجالات الرئيسية وفقاً لأعلى المعايير الدولية. كما ستعمل الشراكة على تعزيز التعاون المشترك في البحث والتطوير، إلى جانب تقديم الخدمات الفنية والاستشارية.

تدعم المبادرة الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في تمكين الكوادر الوطنية لتعزيز مرونتهم في المساهمة الفعّالة في ضمان الازدهار المستقبلي لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادة الدكتور فيصل عبيد العيّان، نائب رئيس أكاديمية ربدان: “يأتي توقيع هذه الإتفاقية في إطار سعينا المُستمر نحو زيادة التعاون والتنسيق مع الجهات الوطنية الفاعلة وتدريب وبناء القدرات البشرية والمؤسسية إلى جانب تأهيل الكوادر المتخصصة لتكون قادرة على مواكبة التطور العالمي والمساهمة في التنمية الشاملة ضمن منظومة متكاملة يتم تنفيذها بشكل مُتقن ومنظم وفقا لأعلى المعايير العالمية”.

وأشاد العيّان بمستوى العلاقات المُتميزة بين أكاديمية ربدان وشركة مياه وكهرباء الإمارات، مؤكداً أن مذكرة التفاهم ستُسهم بشكل مباشر في تكثيف وتضافر الجهود بين الطرفين لتبادل الخبرات والمعلومات المتخصصة والارتقاء بمهارات قطاع الطاقة في أبوظبي في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، فضلاً عن تنظيم الندوات العلمية، والمؤتمرات، وورش العمل.

ومن جانبه، قال السيد عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: “ستسهم شراكتنا الرئيسية مع أكاديمية ربدان في إعداد قادة إماراتيين مستقبليين في المجالات الرئيسية للسلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، ودعم شركة مياه وكهرباء الإمارات بتطوير حلول استمرارية الأعمال المبتكرة التي من شأنها أن تعزز مرونتنا. نتطلع للعمل بكثب مع أكاديمية ربدان في الخدمات الفنية والعلمية المتخصصة لتطوير القدرات في المجالات الرئيسية، وتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في قطاع الطاقة متخصصة في التأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.”

وتسعى أكاديمية ربدان وشركة مياه وكهرباء الإمارات من خلال إتفاقية التفاهم الى تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات والخبرات المتاحة لدى الطرفين في إطار شراكة إستراتيجية مُثمرة تلبي التطلعات المستقبلية وتحقق الأهداف الإستراتيجية المشتركة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *