بهدف تعزيز التعاون الثنائي وترسيخ الشراكة الاستراتيجية .. مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني يزور أكاديمية ربدان

بهدف تعزيز التعاون الثنائي وترسيخ الشراكة الاستراتيجية .. مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني يزور أكاديمية ربدان

أبوظبي – 20 يونيو 2022

زار سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أكاديمية ربدان في أبوظبي، بهدف تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية فضلاً عن الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات والمشاريع المستقبلية للأكاديمية.

وكان في استقباله سعادة الدكتور فيصل العيّان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، إضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات والهيئة التدريسية في الأكاديمية.

وتخلّل الزيارة استعراض استراتيجية أكاديمية ربدان ومُساهمتها الفاعلة في مسيرة التطوير والتحديث في الدولة، الى جانب تقديم نبذة عن التخصصات الأكاديمية الرائدة التي تطرحها الأكاديمية من مختلف برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم في قطاعات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وجرى خلال الزيارة الاطلاع على الدورات التدريبية الاحترافية الحديثة التي تنفذها أكاديمية ربدان ضمن برامج التأهيل والتدريب والتطوير في بيئة تعليمية تستند الى المعايير العالمية المعتمدة، فضلاً عن وجود طاقم تدريبي من خبراء مُتخصصين مؤهلين بما يمتلكونه من مهارة ومعرفة علمية وعملية في شتى العلوم والمجالات.

وأكد سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، بأن الزيارة تهدف إلى توطيد مجالات التعاون والتواصل بين الهيئة وأكاديمية ربدان، بما في ذلك تبادل المعلومات والخبرات، وتسهيل الاستفادة من مختلف الأنشطة والبرامج الفعّالة التي تدعم منظومة أمن وسلامة الطيران المدني، حيث تُجسد الزيارة عمق العلاقات بين الجهات الوطنية في الدولة، من خلال تبادل الخبرات وتعزيز جاهزية المؤسسات فضلاً عن تطوير الكفاءات الوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية. 

كما أضاف السويدي بأن الهيئة تُرحب دائماً بمد جسور التعاون وتبادل المعلومات والخبرات مع الجهات الأكاديمية في الدولة للوصول إلى أعلى المستويات والمعايير العالمية والاستفادة من تجربة كلا الطرفين في إدارة الخطط والبرامج الهامة لتعزيز المستوى المرموق الذي وصل إليه الطيران المدني في دولة الإمارات عالميا.

من جانبه، بيّن سعادة الدكتور فيصل العيّان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، حرص الأكاديمية على مشاركة تجربتها الرائدة في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية مع مختلف مؤسسات الدولة، وتوفير جميع الإمكانات المتاحة لتطوير القدرات والكفاءات المؤسسية ورفع مستوى أداء العاملين فيها استناداً الى أفضل المعايير والممارسات الدولية.

وثمّن الدكتور العيّان هذه الزيارة الهادفة، مؤكداً أن الأكاديمية تسعى دائماً الى تعميق التعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة بما يدعم توجهاتها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية والمساهمة في عجلة التقدم والتطور، الى جانب الاستثمار في التعليم والبحث العلمي من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

وفي ختام اللقاء، قدم السويدي درعاً تذكارياً للأكاديمية مُعبراً عن شكره وتقديره لجهود الأكاديمية ودورها الفاعل في مجالات التعليم والتطوير المهني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *