أكاديمية ربدان والهيئة العامة للطيران المدني تعزّزان التعاون في مجالات البحث والتطوير وتبادل الخبرات

أكاديمية ربدان والهيئة العامة للطيران المدني تعزّزان التعاون في مجالات البحث والتطوير وتبادل الخبرات

.

  • توسيع آفاق الشراكة الإستراتيجية لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بما يتلاءم مع المتغيرات والتطورات العالمية
  • تقدم المبادرة فرصاً واعدة من خطط تطويرية متكاملة وبرامج تطوير القدرات المتخصصة في إطار رؤية مستقبلية طموحة وهادفة

.

أبوظبي – 08 سبتمبر 2022: وقعت أكاديمية ربدان والهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك في البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعلومات وعقد برامج تطوير القدرات المتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وشهد توقيع الإتفاقية في مقر أكاديمية ربدان، أبوظبي، كلٌّ من سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة جيمس مورس رئيس أكاديمية ربدان، بحضور عدد من أعضاء الإدارة العليا لكلا الطرفين.

وتساهم هذه المبادرة في توسيع إطار الشراكة الإستراتيجية بين أكاديمية ربدان والهيئة العامة للطيران المدني بحيث تشمل عناصر قائمة على البحث والتطوير والمعرفة وتبادل التقنيات والخدمات وفقاً لأفضل المعايير العالمية بما يُسهم في تعزيز قطاع الطيران المدني ويحقق أفضل النتائج المرجوة في مجالات السلامة والأمن.

ويسعى الطرفين بموجب مذكرة التفاهم إلى تقديم الخدمات الفنية والإستشارية وتمكين وتطوير الكوادر الوطنية العاملة في الهيئة العامة للطيران المدني وذلك من خلال تنفيذ عدد من برامج تطوير القدرات المُتخصصة في مجالات السلامة والأمن وتقييم المخاطر والتهديدات وإعداد خطط فعّالة للإستجابة لها ضمن إطار تعليمي وتدريبي متكامل يشمل المحاضرات والمناقشات وتمارين المحاكاة وسيناريوهات التطبيق العملي.

وقال سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: “إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تتويجاً للتوجهات الحكومية وإستراتيجية الهيئة في أهمية رفد قطاع الطيران المدني بكوادر وطنية متخصصة، وتوفير الفرص أمام العاملين في الهيئة  وأكاديمية ربدان من أجل تطوير وتنمية القدرات والمهارات في مجال سلامة وأمن الطيران المدني في الدولة وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى وضع آلية لإعداد الخطط التدريبية والتعاون المشترك في البحث والتطوير في المجالات العلمية والأكاديمية، وتنظيم ندوات ومؤتمرات علمية ودورات تدريبية وورش عمل مشتركة”.

ومن جانبه، قال سعادة جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان: “تُجسد هذه الشراكة الإستراتيجية الجهود الرامية إلى تحقيق رؤيتنا 2025 في تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية من خلال رفدها بالكوادر الوطنية المؤهلة والمُتخصصة، حيث تعتبر الهيئة العامة للطيران المدني من المؤسسات الوطنية الإستراتيجية والمهمة، ونسعى بإهتمام كبير إلى العمل معاً في إطار تطوير برامج ومشاريع علمية وأكاديمية وبحثية مشتركة تعزز منظومة الأمن والسلامة في قطاع الطيران المدني وتدعم مسيرة التنمية الشاملة في الدولة”.

وتوظف أكاديمية ربدان الجهود المشتركة لتطوير برامج التدريب النوعي والتخصصي وبناء القدرات والمهارات العلمية والعملية رفيعة المستوى، وذلك من خلال إقامة عدد من الشراكات والإتفاقيات التعاونية ذات البعد الإستراتيجي مع مؤسسات أكاديمية وبحثية رائدة عالمياً.

كما تتمتع الأكاديمية بترخيص وإعتماد أكاديمي كامل من مفوضية الإعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، وهي تُتيح خيار الإعتراف بالتعلم والخبرات السابقة وتجميع وتحويل الساعات المعتمدة، بما يعكس أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا الشأن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *