أكاديمية ربدان تتبنى نهجاً جديداً من خلال فتح باب التقديم المباشر لعدد من برامجها المتخصصة والفريدة من نوعها

أكاديمية ربدان تتبنى نهجاً جديداً من خلال فتح باب التقديم المباشر لعدد من برامجها المتخصصة والفريدة من نوعها

أبوظبي – 27 يوليو 2022

بدأت أكاديمية ربدان بفتح باب التقديم المباشر لعدد من البرامج المتميزة والفريدة من نوعها في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات ضمن خطة شاملة تُتيح الفرصة لجميع الخريجين بالتقديم الى برامج الأكاديمية المختلفة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة لأكاديمية ربدان في اعداد وتأهيل كفاءات وطنية ذات قيمة مضافة وتمكينهم من اثبات جدارتهم والمنافسة في سوق العمل الأوسع. وسيُسهم توجه الأكاديمية الجديد في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة لاحتضان المواهب والكفاءات وترسخ منظومة التعليم والتطوير الشاملة.

وتشمل المرحلة الحالية فتح باب القبول لبكالوريوس إدارة استمرارية الأعمال وبكالوريوس الإدارة المتكاملة للطوارئ، وهي تخصصات ذات بعد استراتيجي تطرحها أكاديمية ربدان، وتفتح آفاقاً واسعةً لتطوير المهارات ذات الصلة بالدعم والتطوير المؤسسي واكتساب المعرفة والكفاءة في إدارة جوانب الجاهزية والاستعداد لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وفي هذ الصدد، أكد سعادة الدكتور فيصل العيّان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، حرص أكاديمية ربدان على اتاحة الفرصة لجميع الطلاب الخرجين للانضمام الى الآفاق الواعدة واللامحدودة التي تُقدمها برامج أكاديمية ربدان المختلفة، وتمكين المهتمين منهم من الاندماج في بيئة تعليمية تُثري الجوانب العلمية والعملية وتُحقق أكبر قدر من الاستفادة، مشيراً الى أن الأكاديمية تسعى دائماً الى استشراف الفرص الواعدة التي يحملها المستقبل بما يُسهم في نهاية المطاف بتخريج كفاءات وطنية مُتميزة على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف العيّان أن النهج الجديد الذي تتخذه أكاديمية ربدان يأتي في إطار جهودها الرامية الى تقديم المساعدة والدعم للطلاب في اختيار التخصصات التي تُلبي رغباتهم وتُحقق أحلامهم مع الأخذ بعين الاعتبار آفاق التعليم والمستقبل المهني والتغيرات المُتسارعة والتحديات الملحّة على مستوى العالم.

وفي نفس السياق، نظمت أكاديمية ربدان ندوات افتراضية للطلاب المهتمين بالالتحاق ببرامجها، حيث حضر هذه الندوات ما يزيد على «2000» طالب ممن أبدوا اهتمامهم في بناء مسار مهني واحترافي في قطاعات السلامة والدفاع والأمن والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، وقد شارك في هذه الندوات نخبة من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين.

وألقت النقاشات الضوء على التخصصات التي تطرحها الأكاديمية من مختلف برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم، وتناولت مستقبل المهن والآفاق ذات الصلة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، الى جانب المعايير رفيعة المستوى التي تلتزم بها أكاديمية ربدان في تصميم برامجها ومناهجها التي تتضمن مساقات نظرية وعملية تُسهم في اثراء الجانب المعرفي لدى الطلاب فضلاً عن تعزيز الكفاءة العملية بما يُحقق نتائج رائدة ضمن أفضل مستويات الأداء والجودة.

الجدير بالذكر أن اكاديمية ربدان بصدد عقد المزيد من الندوات الافتراضية مُستقبلاً للطلاب المهتمين بالانضمام الى برامجها بما يخدم توجهاتها الاستراتيجية في اعداد الكوادر الوطنية المتميزة وبناء القدرات البشرية المتخصصة.