الإعلام

أكاديمية ربدان تحصل على اعتماد عالمي من مؤسسة «بيرسون بيتيك»


أبوظبي - 6 نوفمبر 2023 - 1:43 م


أكاديمية ربدان تحصل على اعتماد عالمي من مؤسسة «بيرسون بيتيك»
  • طرح عدد من برامج بناء القدرات والتطوير المهني المُتخصصة والمُعتمدة عالمياً من «بيرسون بيتيك».


  • الأكاديمية هي أول مؤسسة تعليمية في الدولة تطرح برامج مؤهلات «بيتيك» باللغة العربية.


  • يدعم الاعتماد الجديد رؤية الأكاديمية 2025 التي تسعى خلالها الى أن تصبح مؤسسة تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة عالمياً في المجالات ذات الصلة.



  • يُشارك في البرامج المهنية التي تعقدها الأكاديمية الآلاف من منتسبي المؤسسات الفاعلة ضمن قطاعات حيوية ومهمة في الدولة.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 06 نوفمبر 2023: حصلت أكاديمية ربدان، المُتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، على اعتماد دولي من «بيرسون بيتيك»، الرائدة عالمياً في مجال منح المؤهلات الأكاديمية والمهنية المرموقة واجراء التقييمات ذات الصلة بالاعتماد.

وستقوم أكاديمية ربدان بموجب هذا الاعتماد بطرح عدد من برامج بناء القدرات والتطوير المهني المتخصصة ضمن مؤهلات "بيتيك"، وذلك من قبل نخبة من الخبراء والمتخصصين من حول العالم، والتي سيحصل المشاركين فيها على شهادات عالمية معتمدة. 

وبهذه المناسبة، أكد سعادة سالم السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان، على أهمية هذا الإنجاز الجديد في دعم رؤية الأكاديمية 2025 التي تسعى خلالها الى أن تصبح مؤسسة تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة عالمياً في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وأضاف السعيدي أن الأكاديمية ستعمل مع شركاءها الاستراتيجيين خلال الفترة القادمة لضمان استفادة الكوادر الوطنية في الدولة من هذا الاعتماد العالمي الجديد، مُشيراً الى أن الأكاديمية لا تدخر جهداً في التعاون والتنسيق مع المؤسسات الوطنية المعنية، بما يُحقق الهدف الأسمى من انشاء هذا الصرح التعليمي الرائد في تعزيز منظومة الجاهزية الوطنية في الدولة.

من جانبه، عبّر إيان باني، المدير الإقليمي لمؤسسة «بيرسون» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن سعادته بانضمام أكاديمية ربدان الى شبكة المراكز العالمية المعتمدة لدى «بيرسون». وأضاف: "ان اعتماد «بيرسون بيتيك» للبرامج المتخصصة التي تقدمها أكاديمية ربدان سيفتح آفاقاً كبيرة من الفرص اللامحدودة لطلبة الأكاديمية من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعكس هذه الشراكة بوضوح التزامنا بتقديم أعلى مستويات الجودة في التطوير الأكاديمي والمهني لتعزيز مستقبل التعليم ورعاية المواهب والتميز".

وستبدأ أكاديمية ربدان بطرح العديد من البرامج الدولية بموجب هذا الاعتماد الجديد، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر: شهادة المستوى الثالث في التعليم والتدريب، وشهادة المستوى الثالث في تقييم الكفاءة في مكان العمل، وشهادة المستوى الرابع في ضمان الجودة الداخلية لعمليات وممارسات التقييم.

وستُسهم المؤهلات التي ستطرحها الأكاديمية في مقرها الرئيسي في أبوظبي في تطوير كوادر متخصصة، وبناء مهاراتهم ومعارفهم باستخدام أحدث التقنيات، الى جانب تعزيز منظومة التعليم والتدريب المهني في الدولة، والارتقاء بممارسات التقييم في المجال التقني والمهني، وتحقيق أعلى معايير الكفاءة التي تتماشى مع الممارسات الدولية ذات الصلة بهذا الشأن.

وقد أصبحت أكاديمية ربدان نموذجاً رائداً في المنطقة والعالم في مجال بناء القدرات والتطوير المهني الاحترافي، وتتميّز ببرامج عالمية المستوى، وهي مُعتمدة من معهد الابتكار العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، والجهة المانحة (ILM) ، والشبكة الوطنية البريطانية للكليات المفتوحة، وغيرها من جهات الاعتماد المحلية والعالمية، كما أنها عضواً فاعلاً في المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

وتم تأسيس إدارة التعليم المهني في أكاديمية ربدان في عام 2015 لدعم منظومة بناء القدرات والتطوير المهني الاحترافي في الدولة، حيث تمتلك الآن نُخبة من الخبراء والمُدربين والمُستشارين ممن يتمتعون بخبرات عالمية متنوعة تُسهم في اثراء معارف المشاركين والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم.

أكاديمية ربدان تحصل على اعتماد عالمي من مؤسسة «بيرسون بيتيك»
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙