الإعلام

أكاديمية ربدان تحصل على شهادتي «آيزو» عالميتين


أبوظبي - 1 يونيو 2023 - 4:00 م


أكاديمية ربدان تحصل على شهادتي «آيزو» عالميتين

الأكاديمية هي الأولى في الإمارات التي تحصل على الآيزو في الإصدار الجديد لمعيار إدارة أمن المعلومات (ISO 27001:2022) من مؤسسة «لويدز ريجستر».


الأكاديمية تحصد شهادة الآيزو في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO/IEC 20000-1:2018) ما يعكس تبنيها لأفضل الممارسات والمعايير الدولية ذات الصلة بتقنية المعلومات.

 

95% نسبة التحول الرقمي لخدمات أكاديمية ربدان ضمن استراتيجية متكاملة تهدف الى تعزيز قدرتها على التكيُّف السريع مع المتغيّرات العالمية.


عملت أكاديمية ربدان على تحديث العمليات التشغيلية الأساسية لديها بما يواكب التغيرات العالمية التي طرأت بعد جائحة كوفيد-19.


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 01 يونيو 2023: حصلت أكاديمية ربدان، المُتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، على شهادة المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات (ISO 27001:2022)، وشهادة المعيار الدولي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO/IEC 20000-1:2018)، وذلك من مؤسسة «لويدز ريجستر»، الرائدة عالميا في تدقيق ضمان الجودة.

وبهذا الإنجاز تُصبح أكاديمية ربدان الأولى في دولة الامارات التي تحصل على شهادة المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات (ISO 27001:2022) من مؤسسة «لويدز ريجستر» في أحدث اصدار له، والذي يُركز بشكل أكبر على المخاطر الالكترونية، ويأخذ بعين الاعتبار أهمية تعزيز أنظمة الحماية وأمن المعلومات ضد الهجمات الالكترونية على الشبكات والبيانات التي تتبناها المؤسسة.

  ويعكس حصول الأكاديمية على شهادتي «الآيزو» في ادارة أمن المعلومات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات تبنيها لأفضل الممارسات والمعايير الدولية ذات الصلة بتقنية المعلومات، بما يُحقق أكبر قدر ممكن من الفائدة للموظفين والطلبة والعملاء على حدٍ سواء، وذلك من خلال ضمان استخدام الأنظمة التي تعمل بكفاءة وفعالية عالية، والمحافظة على أعلى درجات الأمان، الى جانب أتمتها بجودة عالية على مختلف المستويات.

وبهذه المناسبة، قال سعادة جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان: "يتوّج هذا الإنجاز الجهود الكبيرة لفريق إدارة تكنولوجيا المعلومات ومكتب إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في الأكاديمية، ويعكس التزامنا الراسخ في مواكبة أحدث التقنيات والممارسات ذات الصلة حول العالم، بما يوفر أفضل الحلول الممكنة لأنظمة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية، ويُسهم في تسهيل العمليات التشغيلية للوصول الى منظومة عمل سلسة ومرنة على مختلف المستويات الوظيفية".

وجرت عملية التدقيق والتقييم من قبل خبراء مستقلين مُتخصصين في ضمان الجودة، حيث تم النظر في عدد من المتطلبات التي تشمل إدارة المخاطر، والأمن السيبراني، واستمراية الأعمال، والتميز في العمليات التشغيلية، وإدارة التغيير وغيرها من المتطلبات ذات الصلة.

وقد عملت أكاديمية ربدان على تحديث العمليات التشغيلية الأساسية لديها بما يواكب أفضل الممارسات التي طرأت بعد جائحة كوفيد-19، كما تبنت نهجاً شمولياً لتحسين أداء المؤسسة والإرتقاء بجميع عملياتها الادارية بكفاءة، فضلاً عن تقديم خدمات سلسة ومبسطة تلبي احتياجات طلابها وموظفيها وعملاءها.

الجدير بالذكر أن أكاديمية ربدان قد حققت نسبة 95% من التحول الرقمي لخدماتها، وذلك ضمن استراتيجية متكاملة تهدف الى تعزيز قدرتها على التكيُّف السريع مع المُتغيّرات العالمية، وخفض التكاليف التشغيلية، وتعزيز سرعة عملياتها وكفاءتها.


أكاديمية ربدان تحصل على شهادتي «آيزو» عالميتين
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙